-->
U3F1ZWV6ZTk1NzUwOTU2MjFfQWN0aXZhdGlvbjEwODQ3MjYyNTQ4Ng==
recent
أخر الأخبار

ماهو الديب ويب Deep Web أو الانترنت المظلم ؟ وما الفرق بين Deep Web و Dark Web

 يتساءل الكثير من الناس ما هو "الويب العميق" ، وما هو الإنترنت العميق أو المظلم؟ يستخدم الجميع الإنترنت بشكل يومي عبر مختلف المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ، لكن هل هذا كل شيء؟ هل جميع مواقع الإنترنت يمكننا الوصول إليها بالطرق المعتادة؟

ماهو الديب ويب Deep Web أو الانترنت المظلم ؟ وما الفرق بين Deep Web و Dark Web



متصفح Tor من أكثر المتصفحات استخدامًا وأمانًا حيث يعمل على تشفير معلوماتك لتصفح مواقع الديب ويب بحرية

الحقيقة هي لا، حيث يوجد شبكات إنترنت كاملة تعمل بالخفاء ولا يمكن الوصول لها عن طريق أي من محركات البحث المعروفة، وهذه الشبكات يطلق عليها مفهوم "الديب ويب" أو الإنترنت المظلم لكن ماهو الديب ويب، وكيف يعمل، وكيف نستطيع الوصول إليه.

ما هو "الديب ويب"/الإنترنت المظلم؟ يمكن تعريف الديب ويب أنه عبارة عن عالم خفي لا يخضع لأي شروط ولا لأي رقابة، ولا يمكن تعقبه أو تعقب مستخدميه ويتم استخدامه عادةً بطرق سرية وأسماء وهمية وحواسيب لا تتصل بشكل مباشر مع شبكة الإنترنت الطبيعية، حث يتم الدخول لهذه المواقع أو لعالم الديب ويب عن طريق برامج خاصة تخضع لبروتوكولات معينة غير التي تعمل على الشبكة العنكبوتية.

ماهو الفرق بين Deep Web و Dark Weeb ؟ 


عندما تفكر في شبكة الويب العميقة ، ما الذي يتبادر إلى الذهن؟ نشاط غير قانوني؟ التصيد والخداع؟ عملات البيتكوين؟


حسنًا ، ستكون على حق ... ونوع من الخطأ. هذه أمثلة لأشياء موجودة في Dark Web ، وهي مجموعة من مواقع الويب التي تحتوي على عناوين IP مخفية وقد تتطلب برنامجًا معينًا للوصول إليها. شبكة الويب المظلمة ليست سوى جزء صغير (0.01٪) من شبكة الويب العميقة ، والتي تحتوي على محتوى إنترنت لا يمكن البحث فيه بواسطة محركات البحث القياسية الخاصة بك. بعبارة أخرى ، إذا لم تتمكن Google من العثور على ما تبحث عنه ، فمن المحتمل أنه لا يزال موجودًا في شبكة الويب العالمية ؛ إنه فقط في Deep Web الذي يصعب الوصول إليه. (إذا تمكنت Google من العثور عليها ، فهي موجودة على Surface Web ، والتي تشكل حوالي 0.03٪ من الإنترنت.)

يمكن تعريف الديب ويب أنه عبارة عن عالم خفي لا يخضع لأي شروط ولا لأي رقابة


ماذا سأجد في الديب ويب؟

أنت الآن تسأل نفسك لماذا هذه السرية، وماذا تقدم هذه المواقع، الجواب في الواقع أن هذه الشبكات تقدم كل شيء خارج القانون بالإضافة للعديد من المعلومات الاستخباراتية والحكومية التي لا يمكن لأي شخص الوصول لها، وهذا النوع من المعلومات تستخدمه عادةً المؤسسات الاستخباراتية مثل الـFBI، وغيرها كما ستجد العديد من المواقع الغير قانونية والخطيرة مثل:

ماهو الديب ويب Deep Web أو الانترنت المظلم ؟ وما الفرق بين Deep Web و Dark Web


  • مواقع تجارة المخدرات.
  • مواقع تجارة الأسلحة.
  • مواقع تجارة الأعضاء البشرية.
  • مواقع تعليم القرصنة الإلكترونية.
  • مواقع لتعليم صناعة الأسلحة والمتفجرات.
  • كتب وأفلام ممنوعة من العرض.
  • مواقع تواصل تختلف تمامًا عن المواقع التي نعرفها.
  • العديد من البرمجيات الممنوعة.


هذا بالإضافة للعديد من الأمور التي لا يمكن إدارتها والدخول لها عبر الشبكة العنكبوتية، لذلك يجب أن تكون حذرًا وتدخل بسرية تامة دون الإفصاح عن معلوماتك الشخصية، وحتى عند دخولك للديب ويب فأنت أمام خمسة مستويات كل مستوى يتيح لك الدخول لمواقع معينة.


هذا الفيديو مختصرعلى خطر الديب ويب :

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

عادتا ما يتم الرد على التعليقات خلال 2 ساعات

الاسمبريد إلكترونيرسالة