-->
U3F1ZWV6ZTk1NzUwOTU2MjFfQWN0aXZhdGlvbjEwODQ3MjYyNTQ4Ng==
recent
أخر الأخبار

إليك طريقة إنشاء مقال أو تدوينة إحترافية مستوفية بشروط SEO - السيو

كيفية إنشاء مقال أو تدوينة على موقعك تحترم Seo وجلب عدد جيد من الزيارات و مناسبة لمحركات البحت ، المهم ليس بالدرورة هل تمتلك موقع بلوجر أو وردبريس المهم هو فهمك لشروط السيو Seo وتطبيقها عندك في كل مرة تنشئ فيها موضوع على موقعك حتى تتصدر المراتب الأولى عند محركات البحت . لكن دعنا نتعرف على بعض الأشياء المهمة وهي كالتالي !
إليك طريقة إنشاء مقال أو تدوينة إحترافية مستوفية بشروط SEO - السيو

ماهو Seo ؟

أول شيء كلمة Seo هي إختصار لجملة " Search Engine Optimization " ،ومعناها بشكل كامل هو  تحسين محركات البحث وتعرف اختصاراً هو علم تحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة موقع إلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية مثل جوجل بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع، وهو أحد فروع مجال . مقتطف من موقع ويكيبديا


ماهي طريقة كتابة مقال بسيط و إحترافي في نفس الوقت ؟

أولا قبل كتابت هذا المقال على موقعك او على مدونتك يلزم أن تمتلك فكرة مسبقة حول الموضوع ، و الشيء الضروري بعد هذا هو أن توضف الكلمات الرئيسية للموضوع داخل المقال ومعنى الكلمات الرئيسية هي الكلمات التي تستخدم من طرف الزائر في البحت عن موضوع معين على المحرك البحت متل جوجل ، وهي تسمى Keywrods 
وحاول أن تجد أحسن كلمتان تصف مقالك بشكل أفضل ووضفهم في النص أكتر من الكلمات الأخرين هذا أفضل ، وحاول أن تكتب كل فكرة متفرعة في فقرة من النص . 


كيف أحصل على الكلمات الرئيسية Keywords  ؟

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من الحصول على الكلمات الدلالية او الرئيسية حول موضوع معين تريد إنشائه وأبسط الطرق هي كالتالي :
الطريقة الأولى هي الإستعانة بموقع KeywordsTool ، الموقع بسيط جدا في الإستخدام 
الطريقة التانية وهي عبر محرك البحت كوكل نفسه فقط أكتب كلمتك الدلالية ليكمل لك هو وتلك النتائج هي الأشياء أكتر بحتا عنها من طرف الزوار .
إليك طريقة إنشاء مقال أو تدوينة إحترافية مستوفية بشروط SEO - السيو


ماهي متطلبات و قواعد السيو ( Seo ) لإنشاء مقال إحترافي و مناسب لمحركات البحت ؟

كما دكرت مسبقا إستعمل الكلمات الرئيسية في موضوعك و عنوانك في المقال المراد إنشائه .

  • حدد أفضل وصف لموضوعك و ستعن به في أول المقال لأنه هو الذي يظهر لزائر قبل الدخول إلى موقعك أو موضوعك بالتحديد .
  • ولا تنسى الإستعانة بالكلمات الدلالية أيضا في الرباط الخاص بالمقال إذا كنت تستخدم منصة وردبريس فيمكنك إنشاء رابط المقال بالعربية فلا مشكلة لكن بالنسبة لمستعملين بلوجر متلي فيلزمهم ترجمة الكلمات الرئيسية إلى إنجليزية أحسن وبعدها وضعها كرابط .
  • وشيء مهم يلزم تحقيقه داخل المقال وهو العنوين الداخلية من غير العوان الرئيسي ويرمز لهم ( H1,H2...H6 ) أو عنوان فرعي عنوان ثانوي و عنوان فهي لها دولا كبير جدا في السيو و إستخدم فيها الكلمات الدلالية لموضوعك .
  • و حرص على أن لا يكون موضوعك صغير الحجم لا يقل عن 300 كلمة .
  • إستخدم صورة جديدة غير مستخدمة يمكنك إنشائها بالفوتوشوب لتكون حصرية عندك . 
  • وأيضا إسعمال كلمة رئيسية كتسمية لصورة و أيضا عند رفعها في موضوعك قم بصغط عليها و خصائص وضع عنوانا مناسبا لها و موضفا فيه كلماتك الدلالية .
  • إستعن بروابط خارجية داخل موضوعك و أيضا روابط داخلية لموقعك لتعزيز الموضوع .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

عادتا ما يتم الرد على التعليقات خلال 2 ساعات

الاسمبريد إلكترونيرسالة