أنواع نظارات الواقع الأفتراضي Gear VR مميزات واسعار


من التقنيات الحديثة الموجودة في السوق التقني الحالي والتي يود الكثير من المُستخدمين اقتناءها هي نظارات الواقع الأفتراضي Gear VR حيث انها مناسبة لمحبي الألعاب والأفلام بشكل خاص حيث انها تُلبي احتياجات المستخدم في تجربة رائعة في مشاهدة الأفلام والألعاب بطريقة واقعية اكثر وفاعلية أكبر.
هذه النظارات تنقسم الى نوعين: نوع يعمل بمفرده بدون وضع الهاتف الذكي في النظارة والنوع الآخر لا يعمل الى بوجود الهاتف الذكي مُركب في النظارة، أما بالنسبة للنوع الثاني والذي يحتاج لوجود الهاتف فمن الأفضل ان تكون دقة وضوح شاشة الهاتف Full HD فيما أعلى أي 1080*1920 بكسل فيما أعلى وذلك لأن عدسات النظارة تقوم بتكبير محتويات الشاشة وتكبيرها واذا كان دقة الشاشة قليلة فسترى البكسلات بوضوح وذلك لا يُفضل اثناء رؤية محتويات الهاتف كما أن الهاتف يجب ان يُدعم حساسين مهمين وهما: Gyroscope Sensor وهو الحساس المسؤول عن حركة الهاتف وبالتالي نقل الحركة الخارجية لحركة بداخل المشهد في الهاتف، والحساس الآخر هو Magnetic Sensor والمسؤول عن التنقل بين الخيارات بداخل الألعاب والبرامج.
الآن سنتعرف على أنواع هذه النظارات ونبذة بسيطة عن فكرة عملها.

نظارة Oculus Rift

هذه النظارة هي من تطوير Palmer Luckey وهي من نوع النظارات التي لا تعتمد على وجود الهاتف بل يتم توصيلها بالحاسوب عن طريق كابل DVI او USB حتى تستطيع رؤية الأفلام ثلاثية الأبعاد واتباع حركة رأسك كما انها تحتوي على أكثر من حساس لمتابعة حركة الرأس والأتجاهات والتوافق مع المحاور الرئيسية.
هذه النظارة بالطبع تأتي مع شاشة مدمجة بدقة وضوح 2160*1200 بكسل كما انها تتحرك بسرعة 233 مليون بكسل في الثانية بتردد 90 هرتز، بهذه المواصفات تقترب نظارة Oculus Rift من نظارة HTC Vive ولكنها ليست جيدة بالنسبة للألعاب مقارنة بنظارة Sony Playstion VR ولكنها دقة وضوح Oculus Rift أفضل.
ثمن النظارة 599 دولار على موقع Amazon.

نظارة HTC Vive

هذه النظارة ايضاً تعمل بدون الهاتف كما انها تحتوي على 90 حساس ليتتبع حركة الرأس بزاوية 360 درجة كما ان شاشة النظارة تعمل بتردد 90 هرتز. الأمر الذي يجعل من HTC Vive نظارة مميزة هو انه بإمكانك التنقل في غرفتك وانت ترتدي النظارة بدون مشاكل وذلك بفضل الحساسات الموجودة في النظارة.
بالنسبة للمواصفات فهي متقاربة جداً لمواصفات Oculus Rift و Sony Playstation VR كما ان نظارة HTC Vive فازت بأفضل نظارةVR في 2016.
ثمن النظارة 799 دولار أمريكي على موقع Amazon.

نظارة Sony Playstation VR

هذه النظارة هي من صنع شركة Sony وهي الأفضل بالنسبة للألعاب حيث انها مخصصة لألعاب الـ Playstation فهي تعطي تجربة ممتعة للألعاب وهي متوافقة بشكل كامل مع PlayStation 4 كما ان ثمنها يُعتبر قليل بالنسبة لجودتها هي أيضاً من أفضل النظارات المُقترحة لعام 2016.
ثمن النظارة 399 دولار أمريكي على موقع Amazon.

نظارة Samsung Gear VR

هذه النظارة هي من النظارات التي تحتاج لهاتف كي تعمل لأنها تنقل ما يتم تشغيله على الهاتف وقد تم اطلاقها في نفس المؤتمر حيث تم الأعلان عن هاتف GALAXY Note 7 فهي متطورة وتعمل بشكل أفضل من الأصدار السابق كما انها تدعم الهواتف ذات الشاشات الكبيرة اما عن الهواتف التي تدعمها ايضاً هي: GALAXY S7, S7 Edge, Note 5, S6, S6 Edge, S6 Edge Plus.
ثمن النظارة 95 دولار على موقع Amazon.

نظارة Google Daydream View

هي أول نظارة اليكترونية للواقع الأفتراضي قامت بتصنيعها Google وتم الأعلان عنها في 2016 كما ان النظارة تعمل بوجود الهاتف وهي تُدعم هاتف Google Pixel تحديداً وهي تعتبر جيدة الى حد ما.
ثمن النظارة 79 دولار امريكي على موقع Amazon.

نظارة Google Cardboard

نعتبر هذه النظارة هي من النظارات البدائية في عالم نظارات الواقع الأفتراضي حتى انه بإمكانك تصنيعها بنفسك وتستطيع معرفة الخطوات من هنا اما اذا اردت شراؤها جاهزة فستجدها على موقع Amazon او في بعض المتاجر بمصر.
ثمن النظارة 15 دولار أمريكي وقد تجدها في مصر بثمن يتراوح بين 80 الى 120 جنيه مصري وهي تدعم جميع الهواتف التي يبدأ مقاس شاشتها من 5 بوصة فيما فوق ويتوفر بها الشروط السابق ذكرها.

عادتا ما يتم الرد على التعليقات خلال 2 ساعات تحويل كود إخفاء محول الأكواد الإبتسامات إخفاء

شكرا لك ولمرورك